الأندية الإنجليزية مظلومة مقارنة بالريال والبرسا والبايرن



نشر موقعنا بالأمس جدول المباريات الكارثي الذي ينتظر آرسنال في الشهرين المقبلين، لكن وبالنظر إلى جدول مباريات الأندية الإنجليزية جميعها نجد أن آرسنال ليس الوحيد الذي تنتظره ساحة الإعدام.
دائماً ما نسمع عن قوة الريال والبرسا وتفوقهما في آخر عقد من الزمن على الأندية الإنجليزية وانضم إليهما مؤخراً العملاق البافاري بايرن ميونيخ.
الجميع يدرك أن أحد المعوقات لفرق الدوري الإنجليزي هي كثرة المباريات منها الدوري وكأس الرابطة وكأس إنجلترا، لكن جدول مباريات ارسنال كشف لنا أن الأندية الإنجليزية جميعها مظلومة في دوري الأبطال مقارنة بالبايرن والريال وبرشلونة.
الارسنال على موعد لمواجهة بطل أوروبا بايرن ميونيخ ذهاباً في الشهر المقبل وإياباً في شهر مارس، وفيما يلي مقارنة بين المباريات التي سيخوضها ارسنال في هذين الشهرين والمباريات التي سيخوضها بايرن فيهما:
آرسنال:
- ليفربول
- مانشستر يونايتد
- تشلسي
- ليفربول مرة أخرى
- توتنهام
- تشلسي
- مانشستر سيتي
- فرق أخرى مثل ستوك وسوانزي
بايرن ميونيخ:
- شالكه
- فرايبورج
- نورمبيرج
- اينتراخت فرانكفورت
- هانوفر
- فولفسبورج
- ليفركوزن
بالنظر إلى الجدولين نجد أن ارسنال سيعاني الأمرين قبل وبعد مواجهة البايرن بخوض مباريات مرهقة بدنياً وذهنياً وحتى على صعيد الإصابات المحتملة ناهيك أن جزء من الفرق التي سيواجهها هي المنافس المباشر على صدارة ترتيب الدوري على عكس الفرق الألماني الذي قد ينهي نصف تلك المباريات منذ الشوط الأول وسيكون من السهل عليه التركيز كاملاً على مباراته في دوري الأبطال.
حال ارسنال ينطبق على جميع الأندية الإنجليزية وحال البايرن ينطبق على الريال والبرسا ما يجعل من دوري الأبطال ظالم جداً على أندية البريميرليج وفوز عملاقي اسبانيا وبطل المانيا قد لا يعني أنهم فعلياً أقوى, والأهم من ذلك أن هذا هو حالهم كل عام وليس هذا الموسم فقط:
وهذه نظرة على أصعب المباريات التي تنتظر الأندية الإنجليزية المشاركة في دوري الأبطال:
مان سيتي:
- تشلسي
- ارسنال
- تشلسي مرة أخرى
- مان يونايتد
تشلسي:
- مان سيتي
- مان سيتي مرة أخرى
- توتنهام
- ارسنال
- إيفرتون
مان يونايتد:
- ارسنال
- سيتي
- ليفربول
أصعب مباريات البرسا والريال في الشهرين المقبلين:
الريال:
- برشلونة
- أتلتيكو (علما بأن أتلتيكو دخل في حسابات الفرق القوية جداً هذا الموسم فقط)
برشلونة:
- ريال مدريد

0 التعليقات: